التخطي إلى شريط الأدوات

هذا الحبيب 169- فرض الحجاب

هذا الحبيب 169-  فرض الحجاب    

فرض الحجاب

________________________

في زواج النبي صلى الله عليه وسلم من {{ زينب بنت جحش }}

كانت مناسبة فرض {{ الحجاب }}

لم يكن أزواج  النبي صلى الله عليه وسلم ، يحتجبنَّ عن الصحابة [[ ولا يعني الاختلاط الساقط السافل الهابط  كما نعرفه اليوم  ، لا

ولكن كانوا يجلسنَّ في مجلس النبي وأصحابه جلوس ، محتشمات ساترات الراس والذراعين مستورات ، ولكن يجلسنّ يكلمنَّ الصحابة والصحابة يكلموهنَّ دون حجاب أي ينظر الصحابة الى ازواج النبي ]]

وكان هذا يغيض عمر بن الخطاب كثيراً

_______________________________

فإن عمر رضي الله عنه

كما اخبرتكم من قبل من مزاياه وخصائصه

{{ مؤيد بالحق و ان الحق يجري على لسانه }}

 كما قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم

قال له :_جعل الله الحق على لسانك يا عمر

[[ لذا لقبه بالفاروق الذي يفرق بين الحق والباطل ]]

ويقول عمر بن الخطاب عن نفسه رضي الله عنه

قال :_ لقد وافقني الله في خمس مواطن من فوق سبع سماوات بقرآن يتلى

[[ اي خمس مواطن اعطي فيها رأيي مخالف فيها رأي الصحابة جميعاً ،  فينزل القرآن مؤيداً لرأيي انا ]]

منها هذه المسألة {{ الحجاب }} فكان يقول للنبي صلى الله عليه وسلم واكثر من مرة

يقول :_ يا رسول الله بأبي انت وامي يدخل عليك البر والفاجر [[ يعني  يدخل اصحابك الاتقياء ويدخل المنافقون ويدخل الناس اللي لسه بدهم يأسلموا ]]

يدخل عليك البر والفاجر

فلو حجبت أزواجك فلا يراهنَّ احد

فيقول له النبي صلى الله عليه وسلم :_ لم يأمرني ربي

[[ ربي ما أمرني احجب ازواجي كيف اتصرف انا من عندي

وهذا دليل على انه  {{وما ينطِقُ عَنِ الهَوَى * إنْ هُوَ إلاّ وَحْيٌ يُوحَى }}

يعني لست انا المشرع المباشر  وهذا التشريع من عند الله وانا مهمتي ابلغه واطبقه ]]

:_يا عمر لم يأمرني ربي

فكان عمر يوماً في الطريق فرآى{{ سودة بنت زمعة }} زوجة النبي صلى الله عليه وسلم

فقال :_ يا سودة لقد عرفتك [[يعني مبين شكلك وانت ماشية، عرفتك ]]

يا سودة لقد عرفتك ، آهٍ لو أطاع فيكنّ ما تركت عيناً تراكنّ

[[من شدة غيرته على ازواج النبي صلى الله عليه وسلم

ولا يعني هذا سوء الفهم الذي يتبادر للأذهان ان غيرة عمر كانت اقوى من غيرة النبي  صلى الله عليه وسلم على ازواجه  معاذ الله

ولكن نعيد ونكرر النبي صلى الله عليه وسلم {{ مشرّع }} لا يجوز له أن يقول لهن أحتجبن ، فيُفهم أنه حكمٌ شرعي وهو لم يأتي به من عند الله فيكون قد افترى على الله وحاشاه من ذلك ]]

قال عمر :_ آهٍ لو أطاعُ فيكنّ ما تركت عيناً تراكنّ

_______________________________

وبعد ايام كان زواج النبي صلى الله عليه وسلم من

{{ زينب بنت جحش }}

وإليكم الرواية كيف فرض الحجاب بزواج زينب

خذوها بالشرح أولا

ثم ندعم الشرح بحديث على رواية البخاري

_________________________

في صبيحة الزواج وهذا من السُنة يدعو الانسان الناس الى الطعام

يصنع وليمة

{{ وما أولم النبي صلى الله عليه وسلم على أزواجه بلحم وثريد أبدا }} [[ مافي مناسف ]]

كان يجمع التمر ويُطعم أصحابه هذه كانت وليمة العرس

إلا في زواجه من زينب تكريماً لها لأن الله زوجه أياها من فوق سبع سماوات

فذبح شاة وقال لخادمه أنس

قال :_ ادعو أصحابنا للطعام [[ يعني مع الظهر ]]

يقول انس :_ فأخذت ادعو كل من ألقاه في طريقي

فأخذ الناس يأتون افواجاً افواجاً

يقول أنس :_ نضع الطعام فيأكلون ويخرجون ، ويأتي افواج يأكلون فيخرجون

من شاة واحد أطعم اهل المدينة جميعاً وهي من خصائصه صلى الله عليه وسلم

{نبع الماء من بين اصابع يديه ، وتكثير الطعام من بين يديه }

وبقي طعام

فلما انتهى الناس

قال النبي صلى الله عليه وسلم :_ ارفعوا طعاكم

وبقي ثلاث رجال يتكلمون في حجرة النبي صلى الله عليه وسلم التي اتخذها لزينب

قال وكان النبي صلى الله عليه وسلم شديد الحياء [[ ما كان بيقول للناس بيكفي ، اطلعوا برة ، أنتهت الضيافة ،كان شديد الحياء ]]

فقام واخذ يطوف على حجرات أزواجه يسلم عليهن

فانطلق الى حجرة عائشة

فقال: _ السلام عليكم أهل البيت ورحمة الله

فقالت:_ وعليك السلام ورحمة الله كيف وجدت اهلك بارك الله لك؟ فلم يتكلم

وانتقل الى باقي الحجرات كلهن يقول لهن كما قال لعائشة ويقلن له كما قالت عائشة.

حتى رجع الى حجرة زينب فوجد الثلاثة من الرجال قد استرسل بهم الحديث يتكلمون

وزينب جالسة معطية وجهها الى الجدار ، وظهرها الى الرجال يعني مستترة

فنظر النبي فيهم وهم يتكلمون فلم يدخل

ثم خرج [[ ليشعرهم ان يخرجوا خلص بيكفي ]] يطوف على حجرات ازواجه مرة اخرى

فلما رجع وجدهم قد خرجوا

يقول انس فوضع رجله اسكفة الباب [[يعني عتبة الباب ]] ورجله الأخرى خارجها وأرخى الستر بيني وبينه اي انزل ستارة الباب لم يأذن لأنس بالدخول فنزلت ايات الحجاب

وإليكم نص الحديث

من البخاري لن اختار لكم إلا الصحيح

{{قال أنس رضي الله عنه: بني على النبي صلى الله عليه وسلم بزينب بنت جحش بخبز ولحم فأرسلت الى الطعام داعيا فيجيء قوم فيأكلون ويخرجون ثم يجيء قوم فيأكلون ويخرجون فدعوت حتى ما أجد احد ادعو فقلت: يا نبي الله ما اجد احد ادعوه قال: فارفعوا طعامكم وبقي ثلاثة رهط يتحدثون في البيت فخرج النبي صلى الله عليه وسلم فانطلق الى حجرة عائشة فقال: السلام عليكم أهل البيت ورحمة الله فقالت: وعليك السلام ورحمة الله كيف وجدت اهلك بارك الله لك؟ فتقرى حجر نسائه كلهن يقول لهن كما قال لعائشة ويقلن له كما قالت عائشة.

ثم رجع النبي صلى الله عليه وسلم فاذا ثلاثة رهط في البيت يتحدثون وكان النبي صلى الله عليه وسلم شديد الحياء فخرج منطلقا نحو حجرة عائشة فما ادري اخبرته ام اخبر ان القوم خرجوا فرجع حتى اذا وضع رجله في اسكفة الباب داخلة واخرى خارجة أرخى الستر بيني وبينه وانزلت اية الحجاب }} [[متفق عليه واللفظ للبخاري ]]

_______________________

فنزل القرآن معاتباً الذين بقوا جالسين يتحدثون في بيت النبي

وفارضاً الحجاب على ازواج النبي صلى الله عليه وسلم[[ بأن لا يظهرن على احد من الصحابة بعد اليوم ]]

فقال عز من قائل

{{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلاَّ أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ }}

 [[ مش تجوا تتسلوا  وتحكوا وتستنوا لينضج الطعام وناكل ، لا عليك ان تأتي فوراً للاكل وتخرج فورا {{غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ }} لا تستنوا لينضج الطعام يعني ما تجوا بكير معزومين على الغدا تجوا على الساعة ١١ ، او معزوم على العشا لا تجي لعندي من العصر ]]

{{ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا [[ اي فورا ]] فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانتَشِرُوا }}

 [[ اذا اكلتم قوموا اطلعوا خلص ، تحققت الغاية من الوليمة ]]

{{ وَلا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنكُمْ وَاللَّهُ لا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ }}

[[ يالله ما أجمل الله عزوجل ، وما اعظمه جل في علاه

 من شدة حياء النبي صلى الله عليه وسلم ، يتدخل الله مباشرة في تنظيم الصحابة في تعاملهم مع رسول الله،  لأنه شديد الحياء لا يمكن ان يراجعهم في هذه المسألة،  وهذا الشيء يضيق عليه ويؤذيه فتدخل الله مباشرة يعلم الصحابة كيف يتعاملوا

مع الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ❤]]

هنا اية الحجاب

{{ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ }}

[[ بدون ما تشوفها ولا تشوفك ]]

{{ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ }}

ارأيتم

امهات المؤمنين ازواج النبي صلى الله عليه وسلم 

ومحرمات على الصحابة

زوجة النبي محرمة على المسلمين

ومع ذلك يقول اسألها من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن

[[ ولكن المجتمعات العربية اليوم قلوبهم لا تحتاج لهذه الطهارة هم اطهر بكتيير ، مهي زي اخته وهو زي اخوها

اي اخوة هذه ؟؟ ثالثهما الشيطان  ]]

{{ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ }}

______________________

انتهت الايات هنا

لان القران نزل منجماً مفصل كانت  تنزل الآيات

حسب المناسبة ، او الحدث

ثم جاء بعد ذلك جبريل وقال للنبي صلى الله عليه وسلم ، ضم هذه الاية الى هذه الاية ، اختم هذه الايات وسميها سورة كذا

_______________________

فعز ذلك على ضعاف النفوس

فقالوا :_سبحان الله أنمنع من الكلام مع بنات عمنا وخالنا ؟!!!

فقال احد المنافقين :_والله لئن مات محمداً ، لأتزوجن عائشة

فأنزل الله تمام الآيات

{{ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمًا ، إِن تُبْدُوا شَيْئًا أَوْ تُخْفُوهُ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا }}

[[ اللي قال واللي ماقال ، واللي صرح واللي ما صرح ، الله يعلم بنفوسكم هذا الكلام مش عاجبكم  ، هيك شرع الله ]]

فلما نزلت الايات ومن وراء حجاب

قالت ازواج النبي ، للنبي صلى الله عليه وسلم

 يسألون

قالت :_ حتى اذا أهلنا

[[ يعني آبائنا اخواننا فلا نكلمهم إلا من وراء حجاب سؤالهم ليس تأنيف سؤالهم من حرصهم على التقوى لان الاية عامة يا ايها الذين امنوا وآبائهم يدخلون بالايمان ]]

فأنزل الله تعالى سياق الايات

{{ لّا جُنَاحَ عَلَيْهِنَّ فِي آبَائِهِنَّ وَلا أَبْنَائِهِنَّ وَلا إِخْوَانِهِنَّ وَلا أَبْنَاء إِخْوَانِهِنَّ وَلا أَبْنَاء أَخَوَاتِهِنَّ وَلا نِسَائِهِنَّ وَلا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ وَاتَّقِينَ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدًا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا }}

[[ لبيك اللهم ليبك ، اللهم صلِ وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا وشفيعنا وقائدنا محمد صلى الله عليه وسلم

لما نزلت هذه الاية دخل المهاجرين والانصار على رسول الله افواجا افواجا يهنئونه وما اعظمها من آية اشتراك اهل السماء والارض بعبادة واحدة مأمورن بها من الله مباشرة

بدأ بنفسه وثنى بملائكته المسبحة بقدسه ، وثلث بكم ايها المؤمنون من جن وانسه فقال قولا كريما

 إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ … وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً ]]

{{ إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا }}

[[ ممكن واحد يسأل هذه الاية تخص الصحابةكان معهم ممكن الواحد كان يأذيه بالكلمة او المعاملة ؟

ولكن  نحن سلمنا

لا لا اغلبنا لم يسلم الذين كتبوا في التفاسير

ان النبي صلى الله عليه وسلم {{ احب زينب ومال إليها ولذلك ربنا جامله وزوجه ياها }}

فقد آذوا الله ورسوله

والذين يقرأون كلامهم ويصدقونهم ولا يتعظون

ويقولون :_معلش ما هو قول العلماء

 فقد آذوا الله ورسوله

فأي كلام كان يؤذيه وهو حي يؤذيه بعد وفاته ]]

{{وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا }}

[[ عطفاً على أذية النبي صلى الله عليه وسلم جاء سياق أذية المؤمنين بعضهم بعضاً ، ليس النهي عن ايذاء النبي فقط وايذاء المؤمنين ايضاً لان المؤمن حبيب الله ]]

___________________________

الآن اسمعوا كلام الله

 يا خير امة

يا من تابعتم سيرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم بغيت {{ التأسي لا التسلي }}

إن كنت لا تدري فتلك مصيبة ، وإن كنت تدري فالمصيبة أعظمُ

بعد العلم نقع بالمخالفة

يكون عصيان لله عزوجل على علم { كالمغضوب عليهم يهود } فقد عصوا الله على علم ، فغضب الله عليهم

فلتسمع اخواتي الكريمات متابعات السيرة قول الله عز وجل

أسمعنّّ

{{ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا }}

هنا فرح عمر بن الخطاب نزل الكلام مؤيد لرأيه

الآية واضحة

لا تحتاج الى كاتب يتفلسف ، ولا كاتب ثاني يرد عليه ومتعالمين وليسوا علماء في عصر الذرة

ويستندوا على قول{{ تغير الأحكام بتغيير الأزمان }}

نعم انا اوافقكم على هذه المقولة ، لانها قاعدة علمية

ولكن على {{ عكس ما تكلمتم به }}

 من المؤسف ان نسمع الدكتور فلان

الماجستير فلان[[ اي في الشريعة ]] اساتذة ودكاترة وماجستير

ويقولوا :_مش شرط اليوم المرأة المسلمة انها تتنقب وتحجب وجهها نعتبره حكم شرعي

أي حكم شرعي ؟

اي مفاهيم هذه ؟

والله ما اضر الدين إلا بعض اهله ، فتاوي ما أنزل الله بها من سلطان

المفروض بقاعدة {{ تغير الأحكام بتغيير الأزمان }}

اذا فرضنا مثلا ،  كانت المرأة قديماً لا تستر وجهها ، ان نجتهد اليوم ونقول استري وجهك

لماذا ؟؟ لفساد المجتمع ينبغي الحيطة اكثر

والدليل ان النساء كن يسترنا اوجهن

_____________________

حديث السيدة عائشة وفي الشيخان{{ البخاري ومسلم }} واللفظ لهما متفقان عليه

ولن اذكر حديث ضعيف واحد على الإطلاق

عندما حج النبي صلى الله عليه وسلم حجة الوداع سألنه كيف تحرم المرأة يا رسول الله

[[ الرجل بيتشلح بيحط وزرة ورداء ، مافي شي لا على راسه ، ولا على رجليه ]]

قالت النساء :_ كيف تحرم النساء  يا رسول الله ؟

قال تحرم بثيابها ولكن تكشف {{{{ وجهها وكفيها }}}}

أسمعتم ؟؟

هل من المعقول تكشف وجهها و وجهها مكشوف بالاصل ؟؟

وإلا كيف تكشف وجهها ؟؟

تجيب الوحدة منهم شفرة وتسلخ جلد وجهها وجلد كفوفها عشان تكشفهم ؟؟؟

اذا وجهها بالاصل مكشوف ، لماذا النبي صلى الله عليه وسلم يقول لهن تكشف وجهها وكفيها ؟؟

تقول عائشة :_

{{ كَانَ الرُّكْبَانُ يَمُرُّونَ بِنَا وَنَحْنُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُحْرِمَاتٌ

فَإِذَا حَاذَوْا بِنَا سَدَلَتْ إِحْدَانَا جِلْبَابَهَا مِنْ رَأْسِهَا عَلَى وَجْهِهَا فَإِذَا جَاوَزُونَا كَشَفْنَاهُ }}

في أوضح من هذا الكلام ، الأمر واضح بتغطية الوجه في صحيح الاحاديث جميعها

[[ يجي واحد يحكيلي انا قاعد اشوفك بأذني مش بعيني ، ويجبلي دليل من هنا ودليل من هناك ،يريد يقنعني  انه قاعد يشوفني من أذنه ، طيب ليش ليش ؟؟ الامر واضح ما بده فلسفة ولن اقتنع منك ابدا  ]]

___________________________

خذ الحديث الثاني

في حادثة الإفك وقد ذكرنها

ايضا ما رواه الشيخان {{ البخاري ومسلم }}

وعن عائشة :_وكان صفوان بن المعطل السلمي  من وراء الجيش فأصبح عند منزلي فرأى سواد إنسان نائم فعرفني حين رآني وكان رآني قبل الحجاب فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني {{ فخمرت وجهي بجلبابي }}

__________________________

خذ الحديث الثالث

في الصحيح رواه {{ البخاري }}

وعن عائشة رضي الله عنها قالت : يرحم الله نساء المهاجرات الأول لما أنزل الله وليضربن بخمرهن على جيوبهن شققن مروطهن فاختمرن بها

[[ المرط شرحته في حادثة الافك الزيادة من الثوب المتدلي على الارض لما نزلت اية الحجاب ما عندهم محلات بيع جلابيب وخمار ،فشقوا الزيادة من ثوبهم وغطوا وجوههم ]]

وهناك احاديث كثيرة وصريحة وصحيحة لا يتسع المقام لذكرها جميعها

_________________________

والذين استدلوا بكشف الوجه وانه يجوز

دليلهم

لا يخلو من هذا الحالات

١-دليل صحيح صريح ، لكنه منسوخ بآيات فرض الحجاب

٢_دليل صحيح لكنه غير صريح ، لا تثبت دلالته أمام الأدلة القطعية الدلالة من الكتاب والسنة على حجب الوجه والكفين

على سبيل المثال

حديث صحيح رواه مسلم

عن جابر بن عبدالله رضي الله عنهما أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم خطب النِّساء يوم العيد فقال: ((تصدَّقن؛ فإنَّ أكثركن حطب جهنم))، فقامت امرأة من سِطة النِّساء [[ يعني من صف النساء ]] 

سفعاء الخدين [[ اي خدودها ضربتهم الشمس فصار لونهم اسمر ، يقال سفعت الشمس وجهه ]]

فقالت: لِمَ يا رسولَ الله؟ قال: ((لأنكنَّ تكثِرن الشكاية وتكفرن العشير))؛ رواه مسلم والنسائي.

قال كيف قامت وشافوا خدودها السمر ، إذن مافي تغطية وجه

هذا حديث صحيح نعم

ولكن منسوخ يا اخي بنزول آيات الحجاب

فهذا حديث صحيح ولكن منسوخ بحكم القران

وايضا نسميه دليل صحيح لان الحديث صحيح رواه مسلم ولكن {{ مش صريح }}

لأن مالذي اخبرك ان  المرأة التي قامت وسألت لم تكن كبيرة بالسن ؟؟ الختيارة العجوز لا تغطي وجهها

لان القران استثنى 

كبيرة السن المرأة الذي لا ينظر لها بشهوة ويعتبرها الناس بمقام الام والجدة

بقوله تعالى {{وَالْقَوَاعِدُ مِنْ النِّسَاءِ اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْ يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }}

فأنت اخذت هذا الدليل الصحيح ، ولكن ليس صريح

[[ شو عرفك كانت المرأة هذه التي خدودها سمر من الشمس كبيرة بالسن ختيارة  والا صبية حتى تبني عليه حكم ودليل ]]

وكل دلالات تغطية الوجه بالقران والاحاديث الصحيحة

صريحة و واضحة ، ومتفق عليها

وأدلة تغطية الوجه أقوى بكثير من كشفه ، وكثيرة

________________________

اذن هل في تغطية وجه ، وإلا مافي ؟

في والذي لا يؤمن به لا يؤمن بالقران الكريم ، ولا يؤمن بنص الحديث الصحيح

استثنى الاسلام  بذلك الفتاة الصغيرة التي لا تشتهى واستثنى ايضا المرأة الذي لا جمال لها يلفت النظر

واستثنى كما قلنا كبيرة السن المرأة الذي لا ينظر لها بشهوة ويعتبرها الناس بمقام الام والجدة

__________________

اذا كانت ازواج النبي صلى الله عليه وسلم المحرمات على الصحابة وفي اشرف بيئة على وجه الارض

 المجتمع {{ مهاجرين وانصار }}

إمامهم وقائدهم رسول الله صلى الله عليه وسلم

والارض قد ارتبطت بالسماء والوحي يتنزل وامرنَّ  أن يتحجبن

فمن باب أولى في زماننا الفاسد المائع ان نطبق هذه القاعدة

{{ تغير الأحكام بتغيير الأزمان }}

________________

ايات الحجاب امر من الله،  وكلف بها النبي صلى الله عليه وسلم

 اولاً ان يعطيها لأزواجه

ثم بناته

ثم نساء المؤمنين[[ واي اجتهاد غير هذا فهو رد على القران الكريم ]]

________________________

اخواتي الكريمات

انا والله لا انتمي لأي فكر او حزب متشدد ، لا أحب الاحزاب ولا أحب التشدد ، وكل من تابعني أصبح يعرف طبعي وفكري

ولا اقول إلا ما يرضي ربنا ورسوله صلى الله عليه وسلم

ابلغكم دينكم

 كما أنزل على رسول الله وهي أمانة في عنقي

احب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ، ولا اقول إلا ما يرضي {{ الله }} ولو سخط الناس جميعا

اياكم ان تبدلوا احكام الله لترضوا هواكم ، انا مذنب مقصر مافي مشكلة يغفر الله لمن يشاء هذا بينك وبين الله

ولكن أياكم ان تحتقروا فتاة ملتزمة تحب الله وتخافه  اطاعت ربها وغطت وجهها ، وان تجلسوا معها

ليش لابسه خمار ؟ العلماء قالوا لا تلبس خمار الا الجميلة انت مفكرة حالك جميلة ؟؟ بالعكس جمالك طبيعي

ليش متشددة ؟؟

وين الدليل ؟؟

أياكم ثم أياكم انتي مقصرة بالحجاب ليس هنا المشكلة ، الطامة الكبرى ان تجادلي في حكم انزله الله لترضي هواك

اياك ان تؤذي منقبة لترضي هواك  ، وانك انت صح وهي غلط وتؤذي مؤمنة

{{وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا }}

وخذوها نصيحة اذا خالف العبد ﺍﻟﻬﻮﻯ ، اقامه الله مقام

 {{ ﻣﻦ ﻟﻮ ﺃﻗﺴﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻷﺑﺮه }} ﻓﻴﻘﻀﻲ ﻟﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻮﺍﺋﺞ ﺃﺿﻌﺎﻑ ﺃﺿﻌﺎﻑ ﻣﺎ ﻓﺎﺗﻪ ﻣﻦ ﻫﻮﺍه!

اللهم إني قد بلغت اللهم فأشهد ، اللهم انت اعلم اني كتبت هذا الكلام لا رياء ولا تشدد ولا انتماء لاي فكر

وتعلم أني ابلغ ما انزلته في كتابك وما علمنا اياه نبيك صلى الله عليه وسلم

ابتغي رضاك

وانت تعلم يارب أني إن كتبت الحق  ، أغضبت الناس

وإن أُرضيتهم ، أغضبتك يا الله

والناس فيهم جاهلية من دينهم

 الجاهلية الأخيرة ، وانت تعلم يارب انها جاهلية مثقفة خطيرة

تجد لكل هوى دليلاً

 فتُحل ما حرم الله و تُحرم ما أحل الله ، حتى ترضى نفوسهم عن ذلك مع أن {{ الحلال بيِّن والحرام بيِّن }}

يتبع ان شاء الله {{ غزوة الأحزاب  }}

فالمدينة المنورة الآن في أخطر المراحل

______________ #الأنوار_المحمدية ________________

____________ صلى الله عليه وسلم ________________

1 فكرة عن “هذا الحبيب 169- فرض الحجاب”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: