هذا الحبيب 50 تعذيب بلال الحبشي و خباب بن أرت

هذا الحبيب 50 تعذيب بلال الحبشي و خباب بن أرت

هذا الحبيب 50 تعذيب بلال الحبشي و خباب بن أرت

_________

صورة ثانية من التعذيب
{
{ بلال الحبشي رضي الله عنه وأرضاه }}

ممن سبق إلى الإسلام كان عبد من العبيد عند {{ أمية بن خلف }}
أريد منكم جميعاً ، أن نتصور كيف كان طريقة تعذبيه
لنتصور هذا المشهد بعقولنا
_______

بلال صاحب اللون الأسمر
يُجرد من الثياب إلا ما يستر عورته
ثم يُربط بالحبل ، ويلقى عريان على رمال مكة الملتهبة ، تحت أشعة الشمس الحارقة
ويوضع على بطنه صخرة كبيرة ، لكي لا يرفع ظهره
ثم يجلدوه بالسياط
________

بلال الهمهُ الله ذكر بقي على لسانه لم يغيره ولم يسكت عن تردديه ، ولم يأمره به النبي صلى الله عليه وسلم
بلال تحت التعذيب البشع هذا ، فلا يتكلم ولا بكلمة إلا
{
{ أحدٌ احد }}

______

وأمية يعذبه ويقول له : ويحك يا بلال لا تقل هذه الكلمة وإلا ضاعفت عليك العذاب
وبلال يرفع صوته :
أحدٌ أحد
سؤال
[[
هل هناك عاقل يتصور أن بلال كان همه في هذه اللحظة ، أن يغيظ أمية بن خلف ]]

الكل واقف حوله
أمية ورجال من قريش يصرخون على بلال
ويقولون له : اسكت لا تسمعنا هذه الكلمة فنحن لا نعرف من هذا الأحد ولا نحبه
وبلال يقول : أحد أحد
هل كان بلال يريد أن يغيظ قريش ؟؟

وما دام كان يقولها والعذاب يزيد عليه
فمن الأفضل إنه يسكت ويقولها بقلبه من ةجل يخفف عنه العذاب قليلا
أليس هذا من المعقول والواقع ؟؟
_______
مالسبب بلال لا يسكت عن أحدٌ احد ؟؟
فالدين هو روح قبل أن يكون عمل
كان يقول صلى الله عليه وسلم لبلال وهو مؤذن رسول الله
يقول له عن الصلاة أرحنا بها يا بلال
______

إن الله ألقى على قلب بلال هذا الإسم العظيم من أسماء الله
{
{ قل هو الله أحد}}
أنا جليس من ذكرني ، لي ساعة لا يسعني فيها غير ربي
{
{حب الله }}

هل جربت في يوم من الأيام أن تخلو مع الله ، تكلم الله
هل تذوقت لذة قربه وحبه ، هل تجلى على قلبك باسمه الودود اللطيف الجميل الرحيم
فمن ذاق عرف ومن عرف اغترف

هل جربت يا مؤمن حب الله ، إلى أن تصل إلى درجة تهون عليك الدنيا ومافيها ، لاترى في الوجود إلا الله ، فتصل لدرجة تقول فيها
{
{ وعزتك وجلالك والله والله والله يارب ، لو ألقيتني في نارك لحدثت أهل النار عن حبي لك }}

___________

كما كان لإبراهيم الخليل عليه السلام وهو في قلب النار
نار يجمعوا لها الحطب شهر كامل ليل نهار في وادي بين جبلين
أشعلوا النار فيها فلم يستطيعوا أن يقتربوا منها ويرموا إبراهيم من شدة حرها ولهبها
فصنعوا المنجنيق ووضعوا إبراهيم فيه وألقوه في نارها من على قمة الجبل
وتضج الملائكة في السماء ويناجي جبريل ربه
ويقول جبريل : يارب .. يارب .. ما في الأرض من يوحدك إلا إبراهيم .. أيُحرق يارب ؟

وينزل جبريل بأمر من اللهويقول جبريل له : يا إبراهيم ألك مني حاجة
[[
اطلب مني أي شي وأنا تحت أمرك فقط اطلب ، ياأبراهيم اطلب ]]

فيقول إبراهيم : أما منك يا جبريل .. فلا
فيقول له جبريل :
اسأل الله يا إبراهيم
[[
لا تريد مني إذن ادعي الله ، أطلق لسانك ادعو الله ]]

فيرد إبراهيم : عِلمهُ بحالي يغني عن سؤالي

{{مَن شَغلهُ ذكري عن مسألتي أعطيته أفضل مما أُعطي السائلين }}

ولم يخاطب الله جبريل الواسطة بل خاطب النار مباشرة
يا نااار
فتقول النار : لبيك اللهم لبيك
فيأتيها الأمر من العلي القدير
{
{ كوني برداً وسلاماً على إبراهيم }}

فإذا بالنار تحرق من حولها والذي في وسطها لم يحترق حتى ثوبه
بل لنقلب كل الأغصان والأخشاب التي جمعوها انقلبت إلى أشجار مورقة مثمرة وماء يجري حول إبراهيم يأكل ويشرب عشرة أيام حتى هدأت النار واستطاعوا أن يقتربوا إلى إبراهيم
فلما اقتربوا وجدوا إبراهيم عليه السلام يأكل ويشرب ، ،والنار كانت برداً وسلاماً
________

فبلال مصر على ترديد كلمة
أحد أحد
والذين حوله لا يدرون براحته بها
وقد ملوا منه ويئسوا وتعبوا وتعذبوا أكثر مما عذب بلال حتى جاء أبو بكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه
اشتراه من أمية ثم أعتق بلال رضي الله عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم.
_____

(( تعذيب الصحابي خباب بن الأرت رضي الله عنه))

خباب رضي الله عنه ، من السابقين إلى الإسلام، وكان من المستضعفين الذين عُذّبوا ليتركوا الإسلام
سبُي صغيرا من قبيلته تميم، وبيع في مكة فاشترته أم أنمار الخزاعية
________

فكان يعمل عند أم أنمار
[[
الشقية الظالمة ]] > أسلم خباب وهو تحت يدها
فكانت تعذبه عذاب لم يخطر على بال بشر ، كانت تأمر غلامانها
[[
العبيد عندها ]]
أن يشعلوا لها الجمر ثم تأمرهم أن يحملوا خباب يجردوه من ثيابه
ثم تقول : ضعوه على الجمر على ظهره
[[
أنا أتكلم عن خباب بن الأرت الصحابي ، لا أحدثكم عن ممثل أمريكي ، كالذي ترونه بالأفلام ، أتكلم عن صحابي من صحابة رسول الله وكلها أحاديث صحيحة ، وهو بني آدم مثلكم مثله دم ولحم ]]

يجردوه من الثياب ويضعوا ظهره على الجمر
ثم تجلس بجانبه هذه الشقية
وتقول : واللات والعزى لا أتركك حتى لا أسمع طشيش الجمر في أذني

[[ يعني لحتى لحمك يذوب ويطفي الجمر على جسدك ولا أسمع الطشيش ، وقتها ا
أتركك ]]
ويغيب رضي الله عنه عن الوعي .. والشقية جالسه جنبه حتى لا تسمع طشيش الجمر
ثم تقول : ارفعوه
[[
وهو بشر و صادق الإيمان ، في العهد المكي لم يكن منافق بل كان الواحد منهم يخفي إيمانه خوف من التعذيب. ]]

ولكن النفس مع التعذيب تضعف ، لأن النفس بشرية
فلما صحي من الغيبوبة والجمر على ظهره بعضه قد سقط والبعض لا يزال منه ملتصق بظهره
قال أين رسول الله ؟
________

ثم ذهب إلى النبي صلى الله عليه وسلم وكان جالساً في حِجر الكعبة ، وإلى جانبه أبو بكر الصديق
يقول خباب : وجدته متغشياً ببرده على رأسه
فلما اقتربت وسلمت رفع البرد عن رأسه
[[
أي الغطاء]]

وسلم علي فوقفت أمامه
وقلت : بأبي أنت وأمي يا رسول الله إلى متى نعاني هذا .. وأشار بإصبعه على ظهره
ألا تستنصر لنا
[[
يعني تدعي الله أن يخفف العذاب عنا ]]

قال : فغضب النبي صلى الله عليه وسلم واحمرت عيناه ثم هب صارخاً
وقال : ماذا لقيتم في سبيل الله يا خباب
[[
يعني تعتبر هذا عذاب]]
لقد كان فيمن قبلكم يؤتى بالرجل فتحفر له الحفرة ثم يوضع المنشار على رأسه حتى يخرج إلى ما بين فخذيه
[[
يعني يقصوه بالنص ]]
لا يرده ذلك عن دينه ، كان يؤتى بالرجل فيمشط بماشط الحديد لحمه وعصبه دون عظمه وهو حي إلى أن يفارق لا يرده ذلك عن سبيل الله
فماذا لقيتم أنتم ؟!!

والذي نفسي بيده ليتمن الله هذا الأمر
[[
دين الإسلام]]
حتى تخرج المرأة
{
{قيل أكثر من رواية للحديث قيل بصرى وقيل حضرموت}}
أو يخرج أحدكم من حضرموت إلى البيت الحرام لا يخشى إلا الله والذئب على الغنم
[[
يعني يمشي في الليل أو النهار لوحده من اليمن لمكة لا يعمل حساب لأحد ]]

ولكنكم تستعجلون
فانكمش خباب وعلم أنه لم يؤدي الواجب المطلوب بعد
لأن الصبر أعلى من ذلك
وانصرف خباب من المكان والحزن في عينيه
_________

يقول أبو بكر رضي الله عنه :
وأنا أقول في نفسي لو دعى له رسول الله واستنصر له
[[
يعني لو رسول الله يطيب خاطره بكلمتين قبل ما كان يمشي ]]

يقول أبو بكر : فلما مضى خباب فما راعني إلا والنبي رفع يديه إلى السماء وهو في حِجر الكعبة حتى بان بياض إبطيه والدموع في عينيه حزناً يبكي على خباب

وقال : اللهم انصر خباب ، اللهم انصر خباب ، اللهم انصر خباب
[[
رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يربي رجال هم من سيحملون هذا الدين وينقلونه إلى مليارات من المسلمين بعده ، لا يوجد دلال في مرحلة العهد المكي ، لايوجد فيها قتال ، ولم يأذن الله بالقتال فيها ، ولا أن تدافع عن أخوك المسلم لم يأذن الله بالقتال إلا في المدينة .. أراد الله أن ينشئ الصحابة التربية الجلالية قبل القتالية ، جهاد النفس قبل الجهاد في سبيل الله جهاد النفس الذي غاب عن المسلمين وعن الدعاة إلى الله هذه الأيام ، جهاد النفس الذي .
قال الله تعالى :
{
{ والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا }}

هذه الاية مكية ولا يقصد بالجهاد القتال هنا ، لأن الله شرع جهاد المشركين في المدينة ، الآية هنا تقصد جهاد النفس ]]
__________

مضى ثلاث أيام أصيبت أم أنمار سيدة خباب بمرض الصرع ، فصارت تعوي مثل الكلاب
فأحضروا لها الكاهن ، لما كشف عليها
قال : في داخلها جني لا يخرج حتى تُحمّى جفنة من نحاس وتوضع على رأسها
[[
يعني بلغتنا طنجرة نحاس كبيرة تتسخن على النار ولما تصير جمر يضعوها على رأسها ]]

من أدخل الجني لرأسها ؟
إنه الله
فاجتمعوا أولادها وإخوتها وقرروا ، تطبيق ما قاله الكاهن
فأحضروا زبدية من نحاس ووضعوها على النار
هنا ترددوا ،، من يضعها على رأسها ؟؟!! خافوا
فقالوا :_ للخدم ألا يوجد منكم غلام يفعل ذلك ؟
فقال خباب :_ إن شئتم أنا
قالوا له :_ أجل يا خباب إفعل
فقال لهم :_ ولكن لست مسؤول عن النتائج
قالوا أجل :_فأخذ الزبدية بالملقط ووضعها على رأسها فإنفجرت دماغها وسقطت ميته
هل نصر الله خباب أم لم ينصره ؟
وتم وعد رسول الله وخرجت نساء كثير من حضرموت لمكة لا تخشى إلا الله والذئب على الغنم
وهل إنتشر دين الاسلام مثل ما أخبر الحبيب المصطفى أم لم ينتشر ؟
_________
ونحن لنا وعد من الله ورسوله ولكنكم تستعجلون
وعد الله لعباده الصالحون
{
{ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون }}
وعد الله لنا نحن الذين نعيش في هذا الزمن على اعتب ابواب علامات الساعة الكبرى على ايديكم او ايدي ابنائكم
ماذا وعدكم الله ؟؟
{
{فإذا جاء وعد أولاهما بعثنا عليكم عبادا لنا أولي بأس شديد فجاسوا خلال الديار وكان وعداً مفعولا }}
ماذا وعدكم رسول الله
{
{لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا اليهود ، حتى يختبئ اليهودي وراء الحجر والشجر فيقول : الحجر والشجر : يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله}}
وعد الله ورسوله حق ، ولكن نحن اصبح فينا درجة الأيمان {{ صفر }} لقلة علمنا وفهمنا بالدين
______
إن الإسلام إذا حاربوه اشتد ، وإذا تركوه امتد ، والله بالمرصاد لمن يصد، و هو غني عمن يرتد ، و بأسه عن المجرمين لا يُردّ ، وإن كان العدوّ قد أعدّ فإنّ الله لا يعجزه أحد، فجدّد الإيمان جدّد، ووحّد الله وحّد، وسدّد الصّفوف سدّد.
وافتخر بإيمانك وإسلامك فوالله إنك لا تعلم قدرك في السماء ، وأنت تردد ، لا إله إلا الله محمد رسول الله
ومما زادني شرفا وتيها … وكدت بأخمصي أطأ الثريا
دخولي تحت قولك يا عبادي .. وأن صيرت أحمد لي نبيا
أشهد ألا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله
صلى الله عليه وسلم

اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد

يتبع الحلقة الواحدة والخمسون   …